التحكم العضوي في اليرقة: كيفية التخلص من اليرقات بشكل طبيعي

التحكم العضوي في اليرقة: كيفية التخلص من اليرقات بشكل طبيعي

الخطوة الأولى لتخليص حديقتك من أي آفة هي التحديد الإيجابي. قبل أن نناقش التخلص من يرقات العشب ، دعنا أولاً نحدد بالضبط ما هي يرقات العشب. 

نكش العشب فوق التربة - تعلم نصائح حول التحكم بالنقع العضوي

ما هي اليرقات في الحديقة؟

اليرقات الحديقة هي يرقات الحشرات يونيو ، الخنافس اليابانية وغيرها من الخنافس الجعل. تضع هذه الخنافس البالغة بيضها خلال الصيف والخريف ، وتفقس اليرقات من البيض في وقت متأخر من الصيف وطوال الخريف. 

بمجرد أن تفقس ، تحفر اليرقات في التربة وتستهلك جذور النباتات والمواد العضوية الأخرى خلال أشهر الشتاء الباردة. خلال هذا الوقت ، تكون مخلوقات سمينة بيضاء على شكل حرف C تحمل عددًا من الأسماء الشائعة ، بما في ذلك: 

أحدث مقاطع الفيديو لدينا

4 أسباب لماذا يطلق على بساتين الفاكهة فالاينوبسيس اسم أوركيد المبتدئين

  • اليرقات البيضاء
  • الديدان اليرقة
  • اليرقات في الحديقة 

في فصل الربيع ، تنتقل اليرقات إلى خادرة ثم تنضج إلى خنافس. تحفر الخنافس طريقها للخروج من التربة في أوائل الصيف ، وتتغذى على أوراق النبات ، وتتكاثر وتضع المزيد من البيض. 

ما الضرر الذي تسببه يرقات العشب؟

بأعداد صغيرة ، لا تسبب يرقات العشب قدرًا كبيرًا من الضرر. يمكن أن تدعم العشب الصحي عددًا صغيرًا من السكان (على سبيل المثال 5 لكل قدم مربع) دون الكثير من الضرر. تنشأ المشاكل عندما يتجاوز عددهم 10 لكل قدم مربع. 

سوف تأكل أعداد كبيرة من يرقات الخنفساء اليابانية الكثير من القواعد الشعبية وغيرها من المواد العضوية القيمة تحت الأرض. عندما يأكلون جذور العشب ، فإنهم يدمرون نظام الجذر. 

يؤدي ذلك إلى حرمان العشب من الماء والعناصر الغذائية ، وبالتالي يتحول لون العشب بشكل طبيعي إلى اللون البني ويموت. 

ستجذب الكثير من اليرقات الموجودة في التربة الحيوانات المفترسة الطبيعية إلى حديقتك. ستأتي زيارة حيوانات الراكون والشامات والأرماديلوس وما شابه ذلك بحثًا عن هذه اللقاحات اللذيذة وستترك حديقتك مليئة بالثقوب. 

كيف يمكنك معرفة أن لديك يرقات في الحديقة؟ 

قد تلاحظ بقعًا بنية اللون في الفناء الخاص بك ، وقد تلاحظ أن الكثير من الحيوانات البرية تزور حديقتك. إذا كنت محظوظًا ، فستكتشف اليرقات قبل ظهور هذه العلامات والأعراض. 

في فصل الربيع ، عندما تقوم بتنظيف حديقتك قبل الصيف ، قد تجد يرقات العشب مختبئة تحت أكوام الفرشاة والصخور. 

عندما تحرث حديقتك ، قد تظهر بعض يرقات العشب. 

طوال الصيف ، ابحث عن مناطق ذات ملمس إسفنجي في حديقتك. هذا تحذير مبكر من الإصابة بالديدان اليرقة التي تحدث قبل أن يبدأ العشب في التحول إلى اللون البني.

في أواخر الصيف وحتى أوائل الخريف ، قد تبدأ في ملاحظة بقع بنية غريبة الشكل في حديقتك. هذا مؤشر على أن الخنفساء تتغذى بنشاط استعدادًا لأشهر الشتاء الطويلة. 

عندما يحدث هذا ، قد تتمكن من تحديد موقع اليرقات عن طريق سحب الحمرة في المناطق المصابة. إذا تقشر مرة أخرى بسهولة ، فمن المحتمل أن يكون لديك يرقات في الحديقة. قد ترى اليرقات أسفل العشب مباشرة ، تأكل جذورك الشعبية. 

إذا لم تجد اليرقات في المناطق ذات اللون البني في حديقتك ، ففكر في بعض الأسباب الأخرى لتحمر العشب. قد تتحول المناطق المظللة في حديقتك إلى اللون البني بسبب قلة الشمس. قد يموت العشب بسبب نقص الماء (أو الكثير من الماء). 

ماذا يمكنك أن تفعل عندما تجد اليرقات في الحديقة؟ 

إذا تأثرت مساحة صغيرة فقط ، أزل العشب وحفر لأسفل لترى ما إذا كان يمكنك تحديد مكان اليرقات وإزالتها. احفر بعمق قدم تقريبًا وأزل التربة والعشب في تلك المنطقة. قم بإزالة اليرقات واستبدال التربة والعشب. 

عد اليرقات التي قمت بإزالتها. إذا كان لديك إجمالي أقل من 5 للقدم المربع ، فركز جهودك على الحفاظ على صحة حديقتك. إذا كان لديك أكثر من 5 قدم مربع ، فستحتاج إلى التفكير في بعض خيارات العلاج. 

تُفضل علاجات العشب الطبيعية والعضوية الشاملة على المواد الكيميائية القاسية والتي يحتمل أن تكون خطرة. 

كيفية التحكم في اليرقات عضويا 

عندما تتحكم في الآفات في الفناء والحديقة الخاصة بك بشكل عضوي ، فمن الأفضل ابتكار نظام متكامل لإدارة الآفات (IPM). باستخدام هذا المفهوم ، يمكنك الاعتماد على مجموعة متنوعة من المواد الطبيعية والحشرات المفيدة لمساعدتك على إبعاد الديدان. 

فيما يلي 12 من أفضل الخيارات: 

استخدم الديدان الخيطية المفيدة

الديدان الخيطية المفيدة هي ديدان صغيرة جدًا غير مقسمة تسكن في تربة حديقة جيدة. تعتبر الأنواع التي تسمى Heterorhabditis bacteriophora (Hb nematodes) مناسبة بشكل خاص للمساعدة في السيطرة على الديدان البيضاء. 

إنها توفر السيطرة على اليرقات عن طريق مطاردة اليرقات ، ودخول أجسام الكائنات وإطلاق البكتيريا القاتلة لليرقات. 

يمكنك شراء الديدان الخيطية المفيدة Hb من ​​خلال كتالوجات البستنة وعبر الإنترنت. عندما تتلقى مساعدين للتحكم في اليرقة في حديقتك ، انتظر حتى نهاية اليوم لإخراجهم في حديقتك. سيؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى تعقيمها. 

تأكد من سقيها جيدًا قبل وبعد تفكيكها. لتعريفهم بحديقتك ، اتبع تعليمات التعبئة والتغليف. عادة ، يمكنك مزجها بالماء ثم توزيعها باستخدام بخاخ خرطوم أو علبة سقي متخصصة.

اجعل ساحتك صديقة للطيور

اليرقات هي الوجبة المفضلة للطيور ، ومن بين جميع المخلوقات التي تجذبها اليرقات ، فإن الطيور ستسبب أقل ضرر. 

أضف بعض مغذيات الطيور والمنازل وحمام الطيور إلى الفناء الخاص بك وستحصل قريبًا على مجموعة من المساعدين الجذابين والمرحين في الحديقة يقفون على أهبة الاستعداد للمساعدة في مكافحة اليرقة ، بالإضافة إلى مشاكل الآفات الأخرى. 

حافظ على الدجاج أو غينيا أو الأوز أو البط 

كل أنواع الطيور تحب الديدان الديدان. يمكنك قلب قطيع الفناء الخاص بك في حديقتك على فترات للبحث عن اليرقات وأولياء أمورهم الخنفساء. يمكن أن يساعدك قطيع من البط والإوز والدجاج و / أو غينيا في تجهيز قطعة أرض حديقتك في وقت مبكر من الربيع. اسمح لهم بالبقاء في المنطقة لمدة يوم أو يومين لتقليب التربة بشكل طبيعي والبحث عن أي آفات قد تكون كامنة. 

اتبع جدول الري الحكيم 

التربة الرطبة جدًا ترحب بالديدان الديدان. بدلًا من الري قليلًا ، اسقِ الماء بعمق مرة واحدة في الأسبوع. هذا أفضل لنظام الجذر الخاص بك ، على أي حال. 

إذا كنت تعاني من نقص في المياه ، اترك العشب يجف ويخمد في الصيف. ستقتل هذه الموجة الجافة اليرقات التي قد تكون كامنة في تربتك. سيعود العشب الخاص بك عند عودة درجات الحرارة المنخفضة والمطر. 

استخدم اليرقات لطُعم الصيد أو أطعم حيوانك الأليف الغريب 

حتى المناطق التي يشتبه في انتشار اليرقات فيها وجمع الشياطين الصغيرة. إنهم يصنعون طُعم صيد رائع. بالتناوب ، إذا كنت لا تستخدم أي مواد كيميائية في حديقتك وكان لديك ببغاء أليف أو سحلية أو سلحفاة أو سمكة كبيرة ، فإنهم يصنعون طعامًا غريبًا جيدًا للحيوانات الأليفة!

استخدم زيت النيم

خلال موسم وضع بيض الخنافس ، ضع رذاذ زيت النيم أو غمر النيم على حديقتك للتحكم في اليرقة ومنعهم من وضع البيض في تربتك. 

ثني الخنافس

بالإضافة إلى زيت النيم ، هناك عدد من المواد الطاردة الطبيعية التي تمنع الخنافس من التسكع حول حديقتك. تعمل المكونات الطبيعية مثل عصير الليمون والثوم والفلفل الحار والصابون العضوي في التوليفات الصحيحة بشكل جيد على طرد الخنافس والآفات الحشرية الأخرى. 

للحصول على وصفات ، راجع مقالنا عن وصفات العضوية لقتل الحشرات . 

اقتل اليرقات بمحلول البورق 

يجب أن تكون حذرًا بعض الشيء مع هذه الفكرة لأن الكثير من البوراكس سيقتل العشب الخاص بك ، ولكن إذا كان لديك غزو شديد ، فقد يكون من المفيد البدء بتطبيق مستهدف من ماء البورق. 

للقيام بذلك ، قم بخلط ملعقة كبيرة من البورق في ربع لتر من الماء الدافئ ورشها بكميات كبيرة في المناطق التي تعرف أن لديك فيها غزو اليرقات الشديد. قد تحتاج إلى تكرار هذا التطبيق المستهدف عدة مرات لقتل جميع اليرقات في المنطقة.

إذا كان لديك خنافس يابانية ، فاستخدم لبوغات الحليب

الأبواغ اللبنية هي بكتيريا غير سامة صديقة للبيئة تستهدف يرقات الخنفساء اليابانية. يمكنك استخدامه بأمان مع جميع حلول اليرقة العضوية المذكورة أعلاه. ابدأ بتطبيقه على حديقتك عدة مرات في السنة خلال السنوات الثلاث الأولى. بعد ذلك ، ستبقى نشطة لمدة عقد أو أكثر. 

مسح العشب العشب

من الجيد أحيانًا أن يكون لديك بعض القش في حديقتك ، ولكن إذا كنت تتعامل مع اليرقات ، فأنت بحاجة إلى التخلص من القش قبل تطبيق العلاج. 

تحب الخنافس أن تضع البيض في القش ، وتحب اليرقات أن تختبئ تحته. علاوة على ذلك ، يمكن أن تتداخل مع علاجات مثل الديدان الخيطية والجراثيم اللبنية عن طريق منعها من التغلغل بعمق في التربة. 

حافظ على تهوية حديقتك جيدًا 

طوال معظم دورة حياتها ، تعيش اليرقات في أعلى بوصتين من التربة. يجعل تهوية حديقتك هذه المنطقة أقل ملاءمة لهم ، وقد يؤدي فعل التهوية إلى قتلهم بشكل مباشر. 

كن متسقًا في العلاج

تميل الخنافس إلى العودة إلى نفس المناطق عامًا بعد عام لوضع البيض. إذا كنت تتعامل مع الكثير من الخنافس واليرقات هذا العام ، فيمكنك توقع ظهور بعضها في العام المقبل ، بغض النظر عن مدى جدية في مكافحتها. 

استخدم جميع الأدوات العضوية الموجودة تحت تصرفك بطريقة متسقة ومستمرة. قد يستغرق الأمر سنتين أو ثلاث سنوات لرؤية انخفاض حقيقي في أعداد الخنافس واليرقات. 

هل علاج اليرقة العضوية هو الأفضل حقًا؟ 

كما هو الحال مع العديد من حشرات الآفات ، إذا كنت تحتفظ بساحة وحديقة صحية ، فمن غير المرجح أن تكتسحها يرقات العشب. 

لهذا السبب ، من الأفضل دائمًا أن تركز على الحفاظ على نباتاتك وأعشابك قوية وصحية بدلاً من قتل الآفات. 

استخدام المبيدات يضر بالحشرات المفيدة والطيور والزواحف والحياة البرية الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الجريان السطحي للمبيدات يلوث المجاري المائية ، وتتسرب المبيدات الكيميائية المفرطة إلى المياه الجوفية. 

يستغرق التحكم في اليرقات من خلال تطبيق نظام IPM عضوي بعض الوقت والصبر ، لكن النتائج تدوم طويلاً وتفيدك أنت وجيرانك والحياة البرية المحلية والبيئة بشكل عام.

الكاتب Hamada Ibrahim

Hamada Ibrahim

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة

Open chat