الرئيسية / نصائح وسام الابداع / ما هي الحشرة الورقية و 7 طرق للسيطرة عليها

ما هي الحشرة الورقية و 7 طرق للسيطرة عليها

ما هي الحشرة الورقية و 7 طرق للسيطرة عليها

الحشرات المعروفة باسم Leaf Footed Bug هي أعضاء في عائلة الحشرات ، Coreidae. إنها حشرات متوسطة إلى كبيرة الحجم تأكل مجموعة واسعة من نباتات الحدائق بما في ذلك نباتات الزينة والخضروات المثمرة والفواكه والمكسرات. 

تتغذى هذه الحشرات (مثل البق الدقيقي ) باستخدام أجزاء الفم المثقوبة وممتصها مما يجعل من الممكن لها أن تتغذى على جميع أجزاء النبات. تنجذب الحشرات البالغة بشكل خاص إلى البذور.

حشرة الأوراق على فاكهة الطماطم
حشرات متسلقة الأوراق تتغذى على الطماطم | فورست باث – إيداع الصور

اكتسبت هذه الحشرات لقب “Leaf Footed” لأن أرجلها الخلفية لها زيادات صغيرة تشبه الأوراق. يرتبط هذا النوع من الحشرات بعدد من الأنواع المختلفة الأخرى من الحشرات الماصة (مثل حشرات الرائحة الكريهة ) التي تنتمي إلى عائلة الحشرات ، Pentatomidae.

أحدث مقاطع الفيديو لدينا

4 أسباب لماذا يطلق على بساتين الفاكهة فالاينوبسيس اسم أوركيد المبتدئين

كيف يمكنك التعرف على الحشرات ذات الأقدام الورقية؟

هناك أكثر من 1800 نوع من حشرات الأقدام الورقية حول العالم. يعيش حوالي 80 من هذه الأنواع في أمريكا الشمالية. في حين أنها تختلف إلى حد ما في العلامات ، فإن معظمها له جسم بني مستطيل ، وأجنحة صغيرة وإسقاطات تشبه الأوراق على الأرجل الخلفية. 

يبلغ طول الحشرات البالغة في جميع الأنواع حوالي بوصة واحدة ولها أجسام ضيقة بنية اللون ورؤوس صغيرة جدًا مع قرون استشعار طويلة. بصرف النظر عن الاختلافات الصغيرة ، تبدو الأنواع متشابهة إلى حد ما ولها نفس دورة الحياة.

حشرات غير عادية: حشرات نباتية ذات أقدام ورقية في هيوستن بولاية تكساس

عادة ما تكون حوريات حشرة الأقدام الورقية ذات لون برتقالي أو بني محمر. لديهم أرجل طويلة داكنة ورؤوس قاتمة. عندما تنضج الحوريات ، يطورون نتوءات تشبه الأوراق على أرجلهم.

للأسف ، تبدو الحوريات ذات الأقدام الورقية تشبه إلى حد ما حوريات حشرة القاتل النافعة. قبل أن تقتل أي حوريات حشرات ، تأكد من التعرف عليها بدقة. تتميز حوريات Assassin Bug بألوان فاتحة وتظل ناعمة ونحيفة.

حشرة ذات أقدام ورقية تزحف على الأوراق

يمكن للحشرات ذات الأقدام الورقية البالغة أن تقضي الشتاء في الحطام وأكوام الخشب والمباني الخارجية. وطالما أنها محمية من البرد القارس ، فإنها ستعيش أشهر الشتاء وتخرج في فصل الربيع بحثًا عن الطعام. 

سيبدأون أيضًا على الفور في وضع البيض عندما يخرجون من مخابئهم ويمكن أن يضعوا ما يصل إلى مائتي قبل بدء موسم النمو.

انتبه لبيضها الأسطواني ذو اللون البني الذهبي ، الذي يوضع في حبلا شبيهة بالخيط ، على أطراف الأوراق الوسطى أو سيقان النبات المضيف. يوجد عادة عشر أو خمس عشرة بيضة في كل خصلة ، لكن من الممكن أن تضع بعض الحشرات ما يصل إلى خمسين بيضة لكل خصلة.

يفقس البيض بعد حوالي أسبوع ، وتظهر الحوريات وتبدأ في الأكل. في غضون شهرين ، سيكونون قد تطوروا إلى البالغين وسيبدأون الدورة بأكملها مرة أخرى. 

قبل حلول فصل الصيف ، قد يكون لديك جيلين كاملين من حشرات Leaf Footed Bug في فناء منزلك وحديقتك لأن البالغين الذين يقضون فصل الشتاء سيظلون على قيد الحياة ، وسوف ينمو جيل جديد كامل وموسع بالكامل ويستمر في التكاثر ووضع البيض.

ما الضرر الذي تسببه حشرة القدم الورقية؟

في وقت مبكر من فصل الربيع ، تعيش الحشرات ذات الأقدام الورقية الشتوية عن طريق تناول الأعشاب الضارة. مع تقدم موسم النمو وظهور الفناء والبستان ونباتات الحدائق ، تنتقل الحشرات من الأعشاب الضارة إلى الحديقة والبستان والمناظر الطبيعية.

تنجذب هذه الأخطاء بشكل خاص إلى:

  • رمان
  • الأشجار الصنوبرية
  • جوشوا تريز
  • بطيخ
  • قطن بولز
  • أشجار النخيل
  • فستق
  • طماطم
  • لوز
  • حمضيات
  • يوكا

ومع ذلك ، فهي لا تقتصر على النباتات الموجودة في هذه القائمة. 

الكل في الكل ، سوف تتكيف Leaf Footed Bugs وتأكل كل ما هو متاح. إن أجزاء الفم الطويلة والمتينة والثاقبة والممتصة قادرة على فحص جميع أنواع الفاكهة والأوراق والبراعم لامتصاص عصارة أي نوع من النباتات تقريبًا. 

الحشرات البالغة قادرة على أن تتغذى مباشرة على بذور النباتات. تقوم بإدخال أجزاء فمها بعمق في الفاكهة وتفرز إنزيمات الجهاز الهضمي لتسييل قشور البذور الصلبة.

بطبيعة الحال ، لا تستطيع الحوريات أن تتغذى بعمق مثل الحشرات الناضجة ، لكنها لا تواجه مشكلة في كسب لقمة العيش حتى تصل إلى النمو الكامل.

عادات تغذية الحوريات والبق البالغ تضر بشكل مباشر بالفواكه وأجزاء النبات والبذور. بالإضافة إلى ذلك ، تحمل هذه الحشرات نوعًا من الخميرة الفطرية (Eremothecium coryli) التي تنتشر وتصيب أي فاكهة يتغذى عليها الحشرة. 

على الرغم من أن الضرر الناجم عن هذه الفطريات هو مجرد تجميل ، إلا أنه يدمر القيمة السوقية للفاكهة. من المرجح أن يحدث هذا النوع من العدوى الفطرية عند هطول أمطار غزيرة.

عندما تتغذى الحشرات ذات الأقدام الورقية على المكسرات ، مثل الفستق واللوز في وقت مبكر من الموسم ، فإنها تتسبب في إجهاض نواة الجوز وموتها. إذا كانت تتغذى على المكسرات في منتصف إلى أواخر الموسم ، فسوف يتسبب ذلك في ظهور بقع سوداء على الحبوب.

عندما تتغذى الحشرات ذات الأقدام الورقية على الرمان ، فإنها تسبب أضرارًا للعديد من الهياكل الشبيهة بالبذور (آريل) داخل الثمار. سوف تصبح البذور الصغيرة مظلمة وذاتية.

عندما تتغذى الحشرات ذات الأقدام الورقية على الطماطم غير الناضجة وأنواع أخرى من خضروات الحديقة ، فإنها قد تتسبب في إجهاض ثمار النبات. 

بالتناوب ، قد يتركون بقعًا متغيرة اللون ومنخفضات في النقطة التي يتغذون فيها. 

إذا كانت تتغذى على الطماطم الناضجة ، فإنها تسبب أضرارًا تجميلية ، والتي لا تجعل الفاكهة غير صالحة للأكل ، ولكنها تدمر قيمتها السوقية.

إن تغذية هذه الحشرات لا تضر بشكل خاص بنباتات الزينة ، ولا تسبب الكثير من القلق. ومع ذلك ، إذا رأيت حشرات الأقدام الورقية على نباتات الزينة الخاصة بك ، فيجب عليك السيطرة عليها لمنع انتشارها إلى المحاصيل الغذائية.

إذا كان هناك الكثير من الحشرات ذات الأقدام الورقية ، فإنها تلحق الضرر بالفواكه والخضروات ونباتات الزينة من خلال ترك فضلات على سطح الفاكهة والأوراق.

كيف تتحكم في حشرة الأوراق؟

في معظم الأوقات ، تحتوي حشرات Leaf Footed Bug على عدد قليل نسبيًا ويمكن تحملها في المناظر الطبيعية. عندما يكون هناك انفجار سكاني لهذه الآفات ، فهناك عدد من الطرق للسيطرة عليها وإدارتها.

فيما يلي 7 طرق طبيعية للتحكم في حشرات الأقدام الورقية:

الوقاية خير من العلاج

كما هو الحال مع معظم الآفات والأمراض التي تصيب الحدائق ، فإن الوقاية أفضل من العلاج. يمكنك منع النمو المفرط لأعداد حشرات الأقدام الورقية عن طريق التأكد من إزالة أي مواقع محتملة للشتاء ، مثل أكوام الخشب أو الفرشاة.

حافظ على الأعشاب الضارة تحت السيطرة

تأكد من إبقاء الحشائش تحت السيطرة لأن نمو الحشائش في أوائل الربيع يوفر القوت لحشرات الحشرات ذات الأقدام الورقية البالغة التي تجاوزت الشتاء.

استخدم أغطية الصفوف لمنع الآفات

في فصل الربيع ، يمكنك استخدام أغطية الصفوف لمنع هذه الآفات من الوصول إلى نباتاتك النامية. ضع أغطية الصف في مكانها في وقت مبكر من فصل الربيع قبل أن تخرج حشرات الأوراق ذات القدمين من الشتاء الزائد. 

إذا قمت بوضعهم بعد فوات الأوان ، فسوف يحتجزون الحشرات بدلاً من إبعادهم.

إزالة الكبار والحوريات باليد

إذا رأيت حشرات الأقدام الورقية و / أو حورياتها على نباتاتك ، فقم بإزالتها ووضعها في دلو من الماء الساخن والصابون. 

تذكر أن هذه الحشرات مرتبطة بالحشرات ذات الرائحة الكريهة وستنبعث منها رائحة كريهة عند التعامل معها. ارتدِ القفازات عند نزعها لتجنب انتقال هذه الرائحة إلى جلدك.

تخلص من الكبار والحوريات باستخدام مكنسة كهربائية صغيرة أو تسوق بطالة

هناك طريقة أخرى لإزالة حشرات الأقدام الورقية وحورياتها من نباتاتك وهي استخدام مكنسة كهربائية صغيرة محمولة باليد أو محل فراغ لامتصاصها. 

سيسمح لك استخدام مكنسة كهربائية مبللة وجافة بوضع الماء والصابون في برميل الماكينة لإغراق الحشرات عند شفطها.

تدمير مجموعات البيض عند العثور عليها

افحص نباتاتك بحثًا عن مجموعات البيض وقم بتدميرها متى وجدت. احذر من تدمير مجموعات بيض Assassin Bug. 

وهي تختلف عن بيض حشرة القدم الورقية لأن حشرة القاتل تضع بيضها في كتل. البيض الفردي على شكل برميل.

تشجيع الحيوانات المفترسة الطبيعية

تشجيع الحيوانات المفترسة الطبيعية ، مثل:

… للعيش في حديقتك. سوف يساعدون بشكل طبيعي في السيطرة على الآفات مثل حشرات الأقدام الورقية وغيرها بشكل جيد.

سيساعدك الاستخدام المتسق لجميع الطرق الموضحة أعلاه على تجنب استخدام المبيدات الحشرية. 

هذا مهم لأن المبيدات الحشرية واسعة النطاق ضارة بشكل خاص للحشرات المفيدة والملقحات ، وكلها تحتاجها لصالح حديقتك ونحتاجها لصالح العالم.

استخدم المبيدات الحشرية كملاذ أخير

تذكر أنه بالنسبة للجزء الأكبر ، فإن الضرر الذي تسببه حشرات Leaf Footed Bugs لا يتسبب في أن تصبح الفواكه والخضروات غير صالحة للأكل. بالإضافة إلى ذلك ، فإنهم يتسببون في معظم أضرارهم بالقرب من وقت الحصاد ، لذا فإن استخدام مبيدات الآفات للسيطرة عليها أمر غير مرغوب فيه بشكل خاص.

إذا كان يجب عليك استخدام شيء آخر غير الحيوانات المفترسة الطبيعية والإزالة اليدوية ، فمن الأفضل استخدام منتجات أقل ضررًا مثل:

زيت النيم العضوي المعصور على البارد بنسبة 100٪ – (16 أونصة) – مُدرج في قائمة OMRI للاستخدام العضوي

زيت النيم هو المبيد الحشري الطبيعي العضوي المفضل لدينا. السيطرة على حشرات المن ، والبق الدقيقي ، وحجم النبات وأكثر من ذلك. يمكن استخدامه أيضًا كغطاء للتربة.

انقر لمعرفة المزيد | شراء من أمازونإذا نقرت على هذا الرابط وقمت بعملية شراء ، فإننا نربح عمولة بدون أي تكلفة إضافية عليك.

في حالة استخدام هذه المنتجات بالقرب من وقت الحصاد ، انتبه جيدًا لفترة أيام الحصاد المدرجة على ملصق المنتج. اغسل جميع الفواكه والخضروات قبل تحضيرها أو تناولها.

لطلب الخدمة أو للإستفسار

عن Hamada Ibrahim

شاهد أيضاً

البق الرباط: ما هي وكيفية التخلص منها

البق الرباط: ما هي وكيفية التخلص منها هل تعاني نباتاتك من طاعون حشرات الدانتيل؟ إذا لاحظت …

إتصل الآن واتساب
error: Content is protected !!