الرئيسية / نصائح وسام الابداع / كيفية التخلص من البق الدقيقي على كف ذيل الحصان

كيفية التخلص من البق الدقيقي على كف ذيل الحصان

كيفية التخلص من البق الدقيقي على كف ذيل الحصان

تعتبر البق الدقيقي من الآفات المحبطة في أي ظرف من الظروف ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالنباتات المنزلية يمكن أن تصبح كابوسًا حقيقيًا. 

يعتبر نخيل ذيل الحصان ( Beaucarnea recurvata ) ضعيفًا بشكل خاص ، حيث تعتمد هذه النباتات على المياه المخزنة لتزدهر. بينما سنركز على تفشي نبات ذيل الحصان ، ستعمل النصائح وطرق العلاج التالية على معظم النباتات الخارجية أو الداخلية. 

تتجمع البق الدقيقي في تاج ذيل الحصان
كف ذيل حصان مع بق دقيقي في التاج. تخلص من الإصابات الخفيفة بالكحول المحمر

تحقق من هذه المقالات للحصول على معلومات أكثر تحديدًا حول:

أحدث مقاطع الفيديو لدينا

8 أخطاء يصنعها مزارعو الطماطم!

ما هي الآفات البق الدقيقي؟

تشبه إلى حد كبير النسخة القطنية من حشرات الحبوب ، البق الدقيقي عبارة عن آفة متعددة الأجزاء تصنف مع الحشرات القشرية وعث العنكبوت على أنها من أكثر الآفات النباتية شيوعًا وتدميرًا. 

لديهم جسم متعدد الأجزاء مغطى بطبقة شمعية واقية. تضفي هذه الميزات مظهرًا يشبه القطن تقريبًا.

هذه الآفة ، التي يُعتقد أنها نشأت في فلوريدا ، مستوطنة في جميع أنحاء الولايات المتحدة. بعض الألقاب الإقليمية لهذه الآفة هي: 

  • بق الحمضيات الدقيقي
  • ضبابي رولي بوليز
  • البق ميلي
  • البق الكركديه الوردي
  • البق الأبيض الصغير

معظم الأنواع بيضاء ، لكن الألوان الأخرى قد تشمل البني والقشدة والزيتون والوردي والأصفر.

تتمتع البق الدقيقي بعمر قصير جدًا ، حيث تعيش حوالي 30 يومًا فقط. الحوريات لها طلاء شمعي سميك. يختفي هذا الغلاف مع نضوج الحورية. 

الإناث البالغة قادرة على وضع 500 بيضة في قابض واحد حيث تتصل الأوراق بالساق أو على طول عروق الأوراق نفسها ، مما يسمح لهذه الآفة بالتكاثر الأسي إذا لم يتم التعامل معها بسرعة.

لسوء الحظ ، لن تلاحظ غالبًا الإصابة بالبق الدقيقي حتى يتم ترسيخها بالفعل. غالبًا ما تختبئ في جذور ( البق الدقيقي الجذري ) للنبات المصاب ويمكن أن تنتشر بسهولة إلى النباتات المجاورة. 

حجمها الصغير يعني أنهم أيضًا محترفون في الاختباء في شقوق صغيرة. غالبًا ما يتم الخلط بين البق الدقيقي والعفن الفطري أو الفطريات ، حتى تدرك أن العدوى تتحرك.

لحسن الحظ ، كما هو الحال مع حشرات المن ، يحصد النمل البق الدقيقي المن. غالبًا ما يكون اكتشاف مسار النمل المؤدي إلى أحد نباتاتك بمثابة هبة ميتة.

البق الدقيقي يهاجم كف ذيل الحصان بوعاء

ما الضرر الذي تسببه البق الدقيقي؟

من المعروف أن البق الدقيقي يدمر المحاصيل بأكملها ، لكنهم يشعرون بأنهم في المنزل أكثر في منزلك حيث يكون الجو دافئًا وجافًا. هذا يعرض نباتاتك الداخلية لخطر الإصابة.

هذه الآفات لها أجزاء فم طويلة وثاقبه تستخدمها لاختراق النباتات وتصريف السوائل. نتيجة لذلك ، تتحول أوراق النبات إلى اللون الأصفر وتبدأ في التساقط حيث يتم تجفيف عصارة النبات – حرفياً دمها – بعيدًا.

والأسوأ من ذلك ، أن براز البق الدقيقي هو شكل من أشكال ندى العسل اللزج الذي يصبح أرضًا خصبة لتكاثر العفن السخامي. 

يمكن أن يعيق العفن النمو ويتداخل مع عملية التمثيل الضوئي التي يمكن أن تدمر حتى النباتات الراسخة عند إقرانها بتغذية البق الدقيقي. قد تنجذب الحشرات الأخرى أيضًا.

كيفية التحكم في البق الدقيقي على راحتي ذيل الحصان؟

إن معرفة كيفية التخلص من البق الدقيقي والقليل من الصبر هو كل ما تحتاجه للتغلب على البق الدقيقي على راحتي ذيل الحصان. هناك ثلاث طرق مختلفة ، وكلها آمنة لنخيل ذيل الحصان: المحاليل الكيميائية ، والعلاجات المنزلية ، والحيوانات المفترسة الطبيعية.

كقاعدة عامة ، يجب عليك إزالة أي أوراق مصابة بشكل واضح وفصل النباتات المصابة عن بقية النباتات المنزلية لتقليل التلوث المتبادل. تجنب الإفراط في الري ، لأن هذا سيضر نباتك ويمكن أن يعيش البق الدقيقي تحت الماء.

العلاجات الكيميائية

ركز على المبيدات الحشرية التي تحتوي على مادة البيريثرين والتي تم تمييزها خصيصًا للتعامل مع البق الدقيقي على الملصق. البيريثرين مستخلص نباتي غير سام يعمل بشكل جيد ضد مجموعة متنوعة من الآفات عند مزجه بمكونات أخرى.

زيت النيم هو علاج رائع آخر للبحث عنه في المبيدات. يمكنك شرائه مباشرة من أي مركز حديقة.زيت النيم العضوي المعصور على البارد بنسبة 100٪ – (16 أونصة) – مُدرج في قائمة OMRI للاستخدام العضوي

زيت النيم هو المبيد الحشري الطبيعي العضوي المفضل لدينا. السيطرة على حشرات المن ، والبق الدقيقي ، وحجم النبات وأكثر من ذلك. يمكن استخدامه أيضًا كغطاء للتربة.

انقر لمعرفة المزيد | شراء من أمازونإذا نقرت على هذا الرابط وقمت بعملية شراء ، فإننا نربح عمولة بدون أي تكلفة إضافية عليك.

العلاجات المنزلية

واحدة من أفضل الحيل العامة لمكافحة الآفات هي ربتهم مباشرة بقطعة قطن تحتوي على 70٪ من كحول الأيزوبروبيل. يمكنك أيضًا فرك أوراق الشجر بلطف بانتظام لقتل كل من الحشرات والفطريات التي قد لا تكون مرئية على النبات.

قد ترغب أيضًا في صنع رذاذ زيت النيم الخاص بك أو صابون مبيد للحشرات. تحقق من وصفتنا للصابون المبيدات الحشرية محلي الصنع . 

يعتبر رذاذ الكحول بنسبة 10٪ من الكحول المحمر و 90٪ من الماء أو مزيج 50/50 من الماء والأيزوبروبيل مع ملعقة صغيرة من صابون الأطباق من دون بدائل فعالة لغسل اليدين ..https://30d08505cf0ef219cf53599ad9916632.safeframe.googlesyndication.com/safeframe/1-0-37/html/container.html

تأكد من اختبار أي صابون أو علاجات بالكحول المحمر على مساحة صغيرة للتأكد من عدم وجود مشاكل حساسية. أيضًا ، عند تطبيق أي علاج ، تجنب وضعه على النبات في حرارة النهار عندما تكون النباتات في الشمس الكاملة. تأكد من جفاف الأوراق بسرعة.

الحيوانات المفترسة الطبيعية

تعتبر الكثير من الحشرات أعداءً طبيعيين للبق الدقيقي ولن تؤذي راحة ذيل الحصان. وتشمل هذه:

نظرًا لأن هذه الكائنات تفترس أيضًا الآفات النباتية الشائعة الأخرى ، فهي بديل طبيعي رائع.

لطلب الخدمة أو للإستفسار

عن Hamada Ibrahim

شاهد أيضاً

البق الرباط: ما هي وكيفية التخلص منها

البق الرباط: ما هي وكيفية التخلص منها هل تعاني نباتاتك من طاعون حشرات الدانتيل؟ إذا لاحظت …

إتصل الآن واتساب
error: Content is protected !!