الرئيسية / نصائح وسام الابداع / كيفية التخلص من اليرقات على النباتات

كيفية التخلص من اليرقات على النباتات

كيفية التخلص من اليرقات على النباتات

هل تساءلت يومًا – “كيف تتخلص من اليرقات التي تأكل الأوراق في حديقتك”؟

تمثل اليرقات المرحلة غير الناضجة (مرحلة اليرقات) في دورة حياة العث والفراشات. بالطبع ، الفراشات حشرات مفيدة مرغوبة للغاية ولا نريد قتل يرقات الفراشة.

اليرقات تأكل الأوراق في الحديقة

8 أخطاء يصنعها مزارعو الطماطم!

أنواع اليرقات التي تتغذى والتي تسبب أكبر ضرر لمحاصيل الخريف هي النوع الذي يتحول إلى عث. تابع القراءة لاكتشاف بعض الطرق حول كيفية التخلص من اليرقات.

يتم إدخال يرقات العثة إلى حديقتك عندما تضع العثة بيضها على أوراق نباتك. قد ترى بيض اليرقة هذا على الجانب السفلي من أوراق نباتاتك.

تضع بعض العث بيضًا واحدًا ، والبعض الآخر يضع مجموعات من البيض.

بطبيعة الحال ، تفقس كل بيضة لتصبح كاتربيلرًا صغيرًا وتأكل اليرقات مصدر الغذاء الذي تختاره.

في كثير من الأحيان يكون الطعام الذي يختارونه هو أيضًا الطعام الذي تختاره.

إذا كان لديك الكثير من كاتربيلر العث يأكل الأوراق في حديقتك ، فيمكنك الاعتماد عليها في إحداث قدر كبير من الضرر لإنتاج الخضروات واستهلاك قدر كبير من محصولك خلال الأسبوعين أو الثلاثة أسابيع بين الفقس والانتهاء شرنقة.

هذه المرحلة العذراء تختلف في الطول. تخرج بعض اليرقات من شرانقها كعثة في أسابيع قليلة فقط. قد يبقى آخرون في الشرنقة خلال الشتاء ويخرجون في فصل الربيع. في كلتا الحالتين ، عندما تصبح اليرقات عثة ، فإنها تضع المزيد من البيض وتبدأ الدورة بأكملها مرة أخرى.

كيف يمكنك معرفة ما إذا كانت هناك يرقات في حديقتك؟

معظم اليرقات كبيرة بما يكفي لرؤيتها بسهولة. من الهبات الأخرى المميتة أن أوراق نباتاتك ستبدو ممزقة ومليئة بالثقوب.

عندما ترى هذا ، انظر إلى الجانب السفلي من الأوراق وستكون متأكدًا من العثور على اليرقات وربما بيض العثة.

بطبيعة الحال ، لا ترغب في مشاركة الخضار التي تخطط لتناولها مع حشد من اليرقات الجائعة.

بالإضافة إلى ذلك ، عندما تسبب اليرقات قدرًا كبيرًا من الضرر لنباتاتك الصغيرة ، فإنها يمكن أن تقتلها.

يمكن أن تكون اليرقات مشكلة حقيقية عندما تحاول زراعة الخضار بنفسك. إنهم مغرمون بشكل خاص بالخضروات الورقية الخضراء التي تنضج في الخريف.

في هذه المقالة ، سوف نشارك بعض النصائح الذكية لمساعدتك على منع توغل العث واليرقات وإبقاء اليرقات تحت السيطرة.

10 ممارسات البستنة الذكية حول كيفية التخلص من اليرقات

# 1 – لا تضيء حديقتك في الليل. تذكر أن العث ينجذب إلى الضوء. إذا أضاءت حديقتك في المساء ، فأنت ترسل منارة للعث.

# 2 – كن ملاحظًا للتحكم الجيد في كاتربيلر ! افحص نباتاتك بشكل منتظم: فالأفضل يوميًا. ابحث عن بيض العثة واليرقات الخضراء الصغيرة وقم بإزالتها بمجرد رؤيتها.

إذا رأيت أي علامة على وجود بيض ، فما عليك سوى قص الأوراق المصابة أو إزالتها والتخلص منها بشكل صحيح. لا تقذفهم في كومة السماد أو ستقوم ببساطة بإعادة دمجهم في حديقتك عن طريق السماد.

عندما تفحص النباتات المضيفة ، احمل سطلًا من الماء والصابون.

كيف تقتل اليرقات؟

عندما ترى كاتربيلرًا ، ما عليك سوى التقاطها وإسقاطها في دلو الماء لقتل كاتربيلر.

يمكن أن يؤدي الفحص المنتظم والإزالة الحثيثة إلى الحفاظ على انخفاض عدد اليرقات.

اعلم أن عددًا من اليرقات يمكن أن تلدغ! هذا ينطبق بشكل خاص على اليرقات ذات الفراء واليرقات القطنية (الملقب asps).

تأكد من ارتداء قفازات الحديقة الواقية عند قطف اليرقات من نباتاتك.

# 3 – تغطية النباتات الخاصة بك مع المعاوضة التي يسهل اختراقها من شأنها أن تسمح تدفق الهواء وأشعة الشمس في حين حفظ آفات خارج.

# 4 – استخدم الزراعة المصاحبة الذكية لتثبيط اليرقات. زراعة أعشاب قوية الرائحة مثل:

  • نعناع
  • لافندر
  • عشبة النار
  • حكيم

يمكن أن تكون مثبطة للغاية لليرقات وعدد من الآفات الأخرى.

# 5 – قم بتدوير المحاصيل الخاصة بك للتحكم في Caterpillar. لا تزرع نفس النوع من النباتات في نفس المكان عامًا بعد عام. هذا يعطي العث واليرقات فرصة لتأسيس نفسها. قم بتدوير المحاصيل الخاصة بك للحفاظ على هذه الآفات على أصابع قدمهم!

# 6 – ضع اليرقات في مكانها! بالطبع اليرقات التي تريد التخلص منها هي يرقات العثة. من السهل الخلط بينها وبين اليرقات الفراشة التي تريد الاحتفاظ بها!

قم بزراعة حديقة الفراشات لتجنب التخلص من اليرقات التي تكبر لتصبح ملقحات مفيدة.

خصص جزءًا من الفناء أو الحديقة الخاصة بك للنباتات التي ترضي الفراشات مثل:

تعرف على أنواع الفراشات التي تتكرر في منطقتك.

تعرف على أنواع الزهور التي تجذب الفراشات وتزرع وفقًا لذلك.

سيساعد توفير الفراشات بالنباتات التي تريدها واليرقات مع الأوراق اللازمة على منع اليرقات من التهام حديقتك النباتية.

# 7 – اجعل حديقتك ملاذا للحشرات المفيدة والحيوانات المفترسة الطبيعية. ماذا يأكل كاتربيلر؟

قم بإعداد مغذيات الطيور وأحواض الطيور حول حديقتك لجذب الطيور التي تأكل اليرقة.

اجذب السحالي والسلاحف الصندوقية والضفادع من خلال توفير أماكن اختباء جيدة (مثل الأواني الفخارية المكسورة والسجلات وما إلى ذلك). وفر صخورًا مسطحة للشمس وأطباق المياه الضحلة على الأرض لإبقائها سعيدة.

إذا كان لديك بط أو دجاج ، اسمح لهم بالجري في الحديقة من وقت لآخر حتى يتمكنوا من تقليل عدد اليرقات بشكل كبير. كما تزرع النباتات التي تجذب الحشرات النافعة.

# 8 – عالج نباتاتك باستخدام Bacillus thuringiensis (Bt) – متوفر في Amazon . هذا مرض بكتيري ومكافح بيولوجي يصيب اليرقات فقط. إنه فعال بشكل خاص عند استخدامه ضد اليرقات الصغيرة جدًا التي فقس فقط مؤخرًا. إذا رأيت بيض كاتربيلر على نباتاتك ، فمن الجيد إزالته ثم علاجه باستخدام Bacillus thuringiensis. على الفور لمكافحة اليرقات الخارجة من أي بيض قد فاتك. اقرأ مقالتنا عن  Bacillus thuringiensis (Bt) هنا.

يباع Bacillus thuringiensis تحت الأسماء التجارية Thuricide و Dipel والعديد من الأسماء الأخرى. يمكن نثر هذا المنتج على أوراق النباتات المصابة أو رشه في محلول. تأكد من اتباع تعليمات عبوة ملصقات المبيدات للحصول على الجرعة الصحيحة.

غطِ نباتاتك جيدًا حتى تبتلع اليرقات المنتج عندما تأكل. يجب استخدام هذا المحلول العضوي بشكل متكرر (كل 3 إلى 5 أيام) لقتل اليرقات حتى يصبح السكان تحت السيطرة.

منتج آخر مشابه هو رذاذ الحشرات سبينوساد العضوي . هذا المنتج مصنوع من بكتيريا توجد عادة في التربة. ابحث عنه وغيره من اليرقات التي ترش في عدد من منتجات المبيدات الحشرية العضوية المختلفة مثل ماركة مونتيري .

# 9 – بيريثروم هو مبيد حشري طبيعي يستخدم على نطاق واسع. يتكون الصنف العضوي الحقيقي باستخدام مقتطفات من زهور الأقحوان. هناك أيضًا مبيدات آفات كيميائية يتم تصنيعها باستخدام أشكال من صنع الإنسان من بيريثروم . إذا رأيت مصطلح “بيريثرويد” على ملصق عبوة المنتج الذي تفكر في استخدامه ، فستعرف أنه منتج اصطناعي بالفعل.

# 10 – يمكن أيضًا استخدام زيت النيم للتحكم في Caterpillar . زيت النيم فعال ضد عدد من آفات الحدائق السيئة الأخرى مثل الخنافس والمن. توخى الحذر عند استخدام زيت النيم للتخلص من اليرقات.

ضع زيت النيم مع بعض صابون الأطباق باعتدال وفقط على المناطق التي رأيت فيها غزو العثة / اليرقة. يعتبر زيت النيم غير مميز في فعاليته ويمكن أن يكون ضارًا بالحيوانات المفيدة. تعرف على المزيد حول فوائد واستخدامات المبيدات الحشرية بزيت النيم .

دودة amry كاتربيلر تمضغ في الحديقة

اختر المنتجات العضوية للتحكم في Caterpillar كلما أمكن ذلك

جميع المنتجات الموجودة في هذه القائمة عضوية ، لذا فهي ليست ضارة بالحشرات المفيدة التي تحتوي على عوامل كيميائية قوية. بالإضافة إلى ذلك ، فإنها تتحلل بسرعة إلى حد ما ولا تترك بقايا ضارة وراءها. ومع ذلك ، يمكن لبعض (مثل رش المبيدات الحشرية Pyrethrum و Neem) أن تضر بالحيوانات المفترسة المفيدة. هذا هو السبب في أنه من الأفضل التعامل مع العث واليرقات يدويًا ومن خلال الشراكة الذكية مع الطيور وسكان الحدائق النافعين الآخرين.

إذا كنت تستخدم مبيدًا عضويًا ، فتذكر أنك ستحتاج إلى استخدامه بشكل متكرر أكثر من مبيدات الآفات الكيميائية لأن هذه المنتجات تتحلل بسرعة. على الرغم من أنها أقل ضررًا للحيوانات والمواد الكيميائية المفيدة ، إلا أنها لا تزال تسبب بعض الضرر.

في أي وقت تستخدم فيه المبيدات الحشرية لأي سبب من الأسباب ، افعل ذلك بعناية ووعي. لا ترشها بالجملة وإلا فسوف ينتهي بك الأمر بقتل الحشرات الجيدة التي تساعدك.

ماذا تفعل بخصوص أنواع معينة من اليرقات

تختلف أنواع اليرقات التي قد تصيب حديقتك باختلاف المكان الذي تعيش فيه. من المهم أن تتعلم كيفية التعرف على اليرقات الشائعة في منطقتك. تعمل بعض أنواع العلاج جيدًا ضد نوع واحد من اليرقات ولكن ليس ضد نوع آخر. بالإضافة إلى ذلك ، سترغب في تجنب التخلص من اليرقات التي هي يرقات الفراشات المفيدة.

فيما يلي بعض الإرشادات الأساسية للأنواع الشائعة من اليرقات:

اليسروع فراشة الذيل بشق:

لا تقتل من فضلك! بدلاً من ذلك ، تأكد من مزج عدد قليل من الخضار المفضلة لديهم ، والأعشاب والخضروات في حديقة الفراشات الخاصة بك. وتشمل هذه:

  • الشبت
  • بقدونس
  • الشمرة
  • الجزر الخضراء
  • الجزر الأبيض الخضر
  • الدانتيل الملكة آن

اليرقات الفراشة ذات الذيل بشق كبيرة وخضراء زاهية مع خطوط صفراء وبيضاء تعمل أفقيًا حول جسم اليرقة. عندما تجدهم في منطقة من حديقتك النباتية حيث لا تريدهم ، ما عليك سوى التقاطهم ونقلهم إلى حديقة الفراشات الخاصة بك.

اليسروع فراشة العاهل:

إذا كنت محظوظًا بما يكفي للعيش على طريق هجرة مونارك ، فاتخذ خطوات إضافية للترحيب بهذه الجمالات المهددة بالانقراض. تأكد من إضافة الصقلاب إلى حديقة الفراشات الخاصة بك لأنها النبات الوحيد الذي يأكله أطفال كاتربيلر مخطط باللونين الأسود والأصفر.

يمكنك شراء بذور الصقلاب عبر الإنترنت أو من مركز البستنة المحلي. وهي متوفرة في مجموعة مثيرة للاهتمام من ألوان الزهور والتكوينات. ستعمل زراعته في حديقتك على تجميل حديقتك ويساعد في الحفاظ على فراشات مونراش المهيبة.

اليرقات عثة الملفوف

توفر أغطية الصفوف طريقة جيدة لحماية محاصيل البراسيكا (الملفوف والبروكلي والقرنبيط وبراعم بروكسل) من هذه اليرقات الجائعة.

يمكنك شراء هذه الأغطية الجاهزة من مركز حديقتك المحلي ، أو يمكنك صنعها بنفسك. المزيد في مقالتنا –  15 نصيحة حول كيفية التحكم في ديدان كاتربيلر المتعثرة في الملفوف

للقيام بذلك ، سوف تحتاج إلى إقامة سلسلة من الأطواق فوق محصولك وتغطية الحلقات بمادة خفيفة تسمح بتدفق الهواء بشكل جيد ومرور أشعة الشمس ولكن لا يزال بإمكانها منع التعدي من قبل العث واليرقات.

ديدان قرن الطماطم:

عندما تغزو هذه اليرقات الكبيرة ذات الدودة القرنفل نباتات الطماطم ، يمكنها تجريدها من أوراقها في أقل من 24 ساعة. راقبهم بعناية. من السهل رؤيتها لأنها كبيرة جدًا.

يمكنك التعرف عليهم بسهولة لأن لديهم سنبلة كبيرة (قرن) في نهاية الذيل. في اللحظة التي ترى فيها دودة الطماطم أو الديدان اليرقات ، التقطها وقم بإلقائها في دلو من الماء مملوء بصابون الأطباق.

دودة الطماطم على ورقة تريد قتل اليرقات مثل دودة القرن
يمكن لديدان الطماطم أن تشوه نباتات الخضار بسرعة

Asps:

يوجد هذا النوع من اليرقات بشكل شائع في أشجار الظل في جنوب الولايات المتحدة. يتميز بسهولة بجسمه الفروي. قد تكون هذه اليرقات رمادية أو سمراء أو صفراء أو بلون الصدأ. كن حريصًا جدًا على تجنب الاتصال بهم لأن لديهم أشواكًا سامة يمكن أن تسبب قدرًا كبيرًا من الألم ، وتسبب طفح جلدي ، بل وتسبب تلفًا عصبيًا.

إنها تتحرك ببطء شديد وتميل إلى التشبث بإحكام بلحاء الشجر. فمن الأفضل أن ارتداء القفازات و الملابس الواقية وكشط أجبرتها على الفرار إلى سطل من الماء والصابون عند رؤيتها. افحص دائمًا أطراف أشجار الظل قبل التقليم لتجنب ملامسة هذه اليرقات.

Asps هي خادرة من عثة سنور أو عثة الفانيلا ، والتي هي إلى حد ما ملفتة للنظر في المظهر. إنها ذات لون كريمي مع إبرازات وردية على الأجنحة. أجسادهم مغطاة بالمقاييس والفراء ، وقرون الاستشعار الخاصة بهم مكشكشة. إذا رأيتها في أشجارك ، يجب أن تعامل على الفور بالبيرميثرين لمنعها من وضع البيض.

لا يوجد أعداء طبيعيون لعثة القط والأصول بسبب صفاتهم السامة.

الديدان القارضة

هذه يرقات تعيش تحت التربة. يأكلون من خلال سيقان الشتلات بعد حلول الظلام.

يمكنك منعهم من الوصول إلى السيقان عن طريق حماية شتلاتك الصغيرة بلفات مناديل الحمام المقطوعة إلى أطوال 2 بوصة.

ما عليك سوى وضع جزء من لفة ورق التواليت حول سيقان النباتات الصغيرة حتى لا تتمكن الديدان القارضة من الوصول إليها.

ديدان الجيش

ديدان الحشد سوداء مع خطوط صفراء تمتد بطول أجسامهم. هم نوع من اليرقة التي تظهر دائمًا بشكل جماعي أو “جيش”.

هل تأكل اليرقات العشب؟ ماذا تأكل اليرقات الخضراء؟

سوف يأكلون أي شيء تقريبًا ، وسيأكلون منه كله! تقوم دودة الحشد الشرهة بعمل قصير لكميات كبيرة من:

  • زهرة البرسيم
  • الدخن
  • نجيل
  • فاصوليا
  • البنجر
  • حبوب ذرة
  • الكتان

…على سبيل المثال لا الحصر! سوف يأكلون عمومًا كل ما في طريقهم. يمكن أن تكون مدمرة بشكل خاص للمروج ويصعب القضاء عليها من الحشيش لأنها تعيش في القش.

يظهرون أحيانًا بأعداد كبيرة لدرجة أنهم يغطون الأرض ، لكن هذا ليس شائعًا في العصر الحديث كما كان من قبل. في الواقع ، قد لا تلاحظهم هذه الأيام على الفور لأنهم يختبئون أثناء النهار ويأكلون في الليل.

إذا بدأت في ملاحظة بقع بنية اللون في حديقتك والعديد من الطيور تتسكع حولها ، فهذا مؤشر على احتمال إصابتك بديدان الحشد.

امنع غزو دودة الجيش مبكرًا

إذا كنت قد واجهت مشاكل مع ديدان الجيش في الماضي ، فهناك اختبار يمكنك إجراؤه في وقت مبكر من الربيع لمعرفة ما إذا كان يمكنك توقع حدوث مشكلة مرة أخرى. خذ عبوة سعة جالون واحد مع إزالة طرفيها وادفع أحد طرفيها بقوة في الأرض. املأها بالماء وأضف بعض صابون الأطباق وانتظر بضع دقائق.

سيقتل الماء والصابون أي ديدان حربية قد تكون كامنة في ذلك الجزء الصغير من التربة ، وسوف تطفو على القمة. إذا اكتشفت نصف دزينة من الأرض ، فيمكنك التأكد تمامًا من أن تربتك موبوءة بشدة. يجب عليك اتخاذ خطوات للقضاء على الإصابة على الفور.

لحسن الحظ ، يسمح لك الاكتشاف المبكر باستخدام وسائل أقل ضرراً وأقل توغلاً للسيطرة على انتشار دودة الجيش.

للتعامل مع هذه المشكلة في العشب الخاص بك ، يجب عليك قص العشب قصيرًا جدًا والماء بعمق لدفع اليرقات إلى السطح. القيام بذلك في وقت مبكر من اليوم سيمكن الطيور من مساعدتك في التخلص منها لعدة ساعات.

إذا كنت قد أصبت بمشكلة دودة الجيش الخاصة بك بينما اليرقة لا تزال صغيرة ، يمكن أن تكون Bt فعالة ضدهم.

إذا نمت لتصبح بطول نصف بوصة أو أطول ، فلن تكون فعالة وقد تضطر إلى استخدام مبيد آفات كيميائي قوي للتعامل معها إذا كان لديك إصابة شديدة للغاية.

بغض النظر عما تقوم بتطبيقه ، تأكد من تطبيقه قبل حلول الظلام مباشرة بحيث يكون له أكبر تأثير على اليرقات لأنها تميل إلى التغذية بين عشية وضحاها.

مزيج من مساعدة الطيور في الصباح وتطبيق Bt (أو منتج آخر) في المساء يجب أن يذهب بعيدًا للسيطرة على مشكلة دودة الحشد.

بعد تطبيق Bt أو أي منتج آخر على حديقتك ، لا تقم بالسقي أو الجز لمدة ثلاثة أيام. سيعطي هذا تطبيقك للمنتجات فرصة جيدة للعمل.

هذه الكرة المليئة بالشعر المليئة بالسموم

كاتربيلر القط لطيف نوعًا ما ، بالنسبة للحشرة ، لكنها ليست مسألة تضحك. يتحدث منشور على wimp.com عن أنه يمكن أن يؤذي الأشخاص بالفعل ، وخاصة الأطفال الصغار ، الذين قد ينخدعوا بمظهرهم غير الضار نسبيًا.

إذا رأيت واحدة عليك ، فقم بإزالتها على الفور ، وإذا تعرضت للدغة من واحدة ، فيمكنك إزالة اللسعات الأصغر باستخدام شريط سكوتش منزلي مشترك – تابع القراءة لمعرفة المزيد!

تقارير AOL.com ما يلي

على الرغم من مظهرها المليء بالفراء ، إلا أنها شديدة السمية. ما يشبه الشعر هو في الواقع أشواك حادة. ترتبط هذه الأشواك بغدد السم.

على الرغم من شكلها الخارجي الغامض اللطيف ، ابتعد عن هذه اليرقات الضارة.  عبر aol.com

ماذا تفعل حيال اليرقات على الشجيرات والأشجار

في الخريف قد ترى الكثير من اليرقات على الأشجار والشجيرات والشجيرات. بالنسبة للجزء الأكبر ، لن يضروا بالنباتات الراسخة ، ويستمر تناولهم فقط أسبوعين حتى يحين وقت دخولهم مرحلة العذراء استعدادًا لأن يصبحوا عثًا وفراشات.

يمكنك استخدام المبيدات العضوية على الأشجار والشجيرات لمكافحة اليرقات ؛ ومع ذلك ، هذا ليس ضروريًا عادةً.

من المحتمل جدًا أن تتلقى الكثير من المساعدة التطوعية من الحيوانات المفترسة الطبيعية في شكل طيور ودبابير طفيلية وعناكب وما شابه ذلك في السيطرة على اليرقات اللينة واللذيذة.

في بعض الأحيان ، قد ترى مجموعات من اليرقات معًا على طرف واحد تمضغ بعيدًا. في هذه الحالة ، من السهل قطع هذا الطرف والتخلص منه ، أو قطف اليرقات وإلقائها في دلو من الماء والصابون.

بين الحين والآخر ، تظهر اليرقات بأعداد كبيرة ويمكنها في الواقع تجريد كل أوراق الشجر من الأشجار والشجيرات. عندما يحدث هذا ، قد تحتاج إلى رش مبيد حشري خفيف.

ابذل قصارى جهدك للتخلص من أكبر عدد ممكن من اليرقات يدويًا قبل اللجوء إلى الحلول التي يحتمل أن تكون خطرة.

تعرف على تفاصيل حول التحكم: يرقات الدفلى

كيفية التخلص من اليرقات باستخدام مجموعة من الطرق

في الختام للتخلص من اليرقات على النباتات …

الاجتهاد هو الرادع رقم 1 عندما يتعلق الأمر بالتحكم في اليرقة. عندما تراقب عن كثب حديقتك وتلتقط الغزو مبكرًا ، قد تتمكن من السيطرة على اليرقات تمامًا باليد وباستخدام مساعدة الحيوانات الصديقة والبكتيريا المفيدة.

كما أن الإدارة الحذرة لتخطيط الحدائق واستخدام العناصر الوقائية مثل أغطية الصفوف والأعشاب القوية الرائحة ستساعد أيضًا في إبقاء اليرقات في مكانها. عندما تلجأ إلى هذه الحلول الطبيعية الذكية بسرعة وجدية ، فقد لا تحتاج أبدًا إلى استخدام أي نوع من المبيدات لمكافحة اليرقات.

لطلب الخدمة أو للإستفسار

عن Hamada Ibrahim

شاهد أيضاً

البق الرباط: ما هي وكيفية التخلص منها

البق الرباط: ما هي وكيفية التخلص منها هل تعاني نباتاتك من طاعون حشرات الدانتيل؟ إذا لاحظت …

إتصل الآن واتساب
error: Content is protected !!