الرئيسية / نصائح وسام الابداع / كيفية التعامل مع اليرقات سادلباك في حديقتك

كيفية التعامل مع اليرقات سادلباك في حديقتك

كيفية التعامل مع اليرقات سادلباك في حديقتك

يمكن أن تكون اليرقات آفات في الحديقة ، لكن هل تعلم أنها يمكن أن تكون خطيرة. تحتوي بعض أنواع اليرقات مثل كاتربيلر سادلباك (Acharya stimulea أو Sibine stimulea) على أشواك يمكن أن تسبب لدغة سيئة.

في معظم الحالات ، تكون لدغة كاتربيلر سادلباك مجرد تهيج بسيط ، ولكن في بعض الحالات يمكن أن تكون اللسعات مؤلمة جدًا أو حتى مهددة للحياة تمامًا مثل لسعة النحل.

كاتربيلر سادلباك تزحف على ورقة في الحديقة

تأتي جميع اليرقات اللاذعة مجهزة بأشواك سامة يمكن أن تنفجر وتنغمس في جلدك. بعض هذه اليرقات ليست خطيرة بشكل رهيب ، كما أن عمودها الفقري يسبب فقط عدم الراحة وقليل من الاحمرار وبعض الحكة.

أحدث مقاطع الفيديو لدينا

9 نصائح للحفاظ على زهور البتونيا

الأنواع الأخرى ، مثل Puss Caterpillar (المعروف أيضًا باسم: asp كاتربيلر) تقدم جرعة من السم العصبي الشديد الذي يمكن أن يسبب ألمًا شديدًا واحمرارًا وتورمًا وحتى تفاعلات حساسية مميتة.

تعتمد شدة الاستجابة على ما إذا كان الضحية يعاني من حساسية تجاه هذا السم المعين و / أو سم الحشرات بشكل عام.

مثال رئيسي آخر على هذا النوع من اليرقة أو اليرقة السامة هو حشرة السرج التي تتحول إلى فراشة السرج.

هذا المخلوق مدهش حقًا المظهر بألوان زاهية وعلامات مرشوشة ومسامير خطيرة. في هذه المقالة ، سوف نصف آفة حديقة كاتربيلر سادلباك ونقدم معلومات لمساعدتك على تجنبها والتعامل معها. تابع القراءة لمعرفة المزيد.

الاعتراف هو المفتاح – تحديد كاتربيلر سادلباك

من المهم تحديد اليرقات اللاذعة بشكل صحيح ، لأن لسعات اليرقات السرجية تؤلمها ، ومعرفة مكان البحث عنها. بسبب العديد من الأنواع المختلفة ، تختلف مواقعها وأنشطتها بشكل كبير.

تبقى بعض أنواع اليرقات اللاذعة في مجموعات ويسهل رؤيتها ، لكن البعض الآخر منعزل. يأكل البعض نوعًا واحدًا فقط من النباتات أو الأوراق ، لذلك تعرف دائمًا مكان العثور عليها. البعض الآخر يمتد بعيدًا وواسعًا ويأكل كل أنواع الأشياء.

ماذا تبدو بالضبط سادلباكس؟

يبلغ طول أنواع اليرقات السرجية حوالي بوصة واحدة ، وهي ذات ألوان زاهية للغاية. الجسم بني أرجواني مع خصلات وردية وردية بارزة من الجانبين وقرون طويلة معنقدة من الشعر المتقلب في الأمام والخلف.

يرتدي المخلوق “سرجًا” أخضر ناصعًا مع شريط أبيض رياضي على طول الحافة السفلية ودائرة بنية داكنة أو أرجوانية ، ومحددة باللون الأبيض في منتصف الظهر. وهناك أيضًا بعض البقع البيضاء والصفراء الصغيرة المنتشرة على خلفية أرجوانية للجسم.

 نصائح للقراءة >> 10 طرق للتخلص من ديدان الطماطم الزهقرنية الدهنية

يسهل اكتشاف اليرقات ذات السرج المتراكم لأنها ذات ألوان زاهية. هذا شيء جيد لأن لدغة كاتربيلر السرج مؤلمة للغاية. سوف تجدهم في جميع أنحاء شرق الولايات المتحدة خلال أواخر الصيف وحتى الخريف.

تظل كاتربيلر السرجباك في الغالب على الشجيرات والأشجار المتساقطة ، ولكن احترس منها بين الأعشاب الطويلة ونباتات الذرة.

هل تسبب سادلباكس ضررًا كبيرًا للنباتات؟

هذا النوع من اليرقات السامة هو واحد من مجموعة من اليرقات اللاذعة المعروفة باسم اليسروع البزاق. جميع أعضاء هذه المجموعة قصيرون وقصيرون وبطيئون الحركة.

في الواقع ، غالبًا ما تظهر كاتربيلر القطور ملتصقة بالنباتات التي تأكلها ويمكن رؤيتها وهي تجلس في نفس المكان لعدة أيام دون أن تتحرك.

اليرقة السرجية هي نوع من اليرقات التي تبقى عادة بمفردها ، بدلاً من النزول في حشد كما تفعل دودة الحشد . نظرًا لأنهم يأكلون مجموعة متنوعة من النباتات وقليل عددهم عادةً ، لا يميلون إلى التسبب في الكثير من الضرر.

يكبرون ليصبحوا عاديين ، بني غامق ، عثة كاتربيلر غير ضارة توفر الطعام للطيور والسحالي والضفادع وحيوانات الحديقة المرغوبة الأخرى.

لهذا السبب ، فإن أفضل ما يمكنك فعله عند التعامل مع دودة السرجباك هو أن تكون يقظًا وتتركها بمفردها حتى تتركك وشأنك.

القراءة الموصى بها:  كيفية التخلص من اليرقات في الحديقة

ماذا يحدث إذا لمست عن طريق الخطأ كاتربيلر سادلباك؟

إذا شعرت بلسعة هذه اليرقة الغامضة ، يجب أن تتصرف على الفور. قم بإخراج أي أشواك يمكنك رؤيتها ثم ضع قطعة من الشريط اللاصق فوق اللدغة واسحبها لإخراج أشواك لا يمكنك رؤيتها. قد تحتاج إلى القيام بذلك عدة مرات.

اتبع ذلك بالثلج و / أو كمادات باردة من عجينة مصنوعة من صودا الخبز والماء البارد. سيساعد ذلك على تحييد السم وتقليل التورم. يقترح بعض الناس أن وضع الأمونيا على اللدغة سيساعد في تخفيف الألم.

يمكن أن يساعد تناول جرعة من البينادريل أيضًا في تقليل تفاعل الحساسية. إذا كنت تعاني من حساسية شديدة من لسعات الحشرات ، فعليك التماس العناية الطبية في غرفة الطوارئ على الفور.

ماذا لو أصبح سادلباك مشكلة؟

بالطبع ، إذا كنت أنت أو أي شخص آخر في أسرتك يعانون من الحساسية تجاه لسعات الحشرات ، أو إذا لاحظت أن كاتربيلر سادلباك قرر أنهم مغرمون بشكل خاص بحديقة الخضروات الخاصة بك ، فقد تحتاج إلى اتخاذ تدابير للقضاء عليها.

في هذه الحالة ، اتخذ احتياطات إضافية لحماية نفسك واتخذ خطوات للسيطرة عليها. تأكد من فحص الأشجار والشجيرات والنباتات حيث شوهدت بشكل منتظم. ارتد ملابس واقية مناسبة عند القيام بالتفتيش.

التحكم السلبي في اليرقات هو الأكثر أمانًا

تمامًا مثل اليرقات الأخرى ، يمكن تقليل التحكم في كاتربيلر سادلباك في العدد عن طريق انتقاء كاتربيلر السرج وإلقائها في دلو من الماء والصابون ، ولكن يجب عليك توخي الحذر الشديد عند القيام بذلك. ارتداء الملابس الواقية ، والقفازات ، و نظارات واقية .

قد يكون قناع الفم والأنف مناسبًا أيضًا لأن العمود الفقري يمكن أن ينتقل في الهواء ويستنشق. في الواقع ، إذا فقد أحد هذه المخلوقات أشواكًا ، فيمكن أن تظل مطمورة في الأسطح المسامية وتظل تشكل خطرًا على الاتصال حتى بعد رحيل اليرقة لفترة طويلة.

يتيح لك تشجيع مفترسات اليرقات السرجية في الفناء الخاص بك اتباع نهج عدم التدخل. تتضمن بعض الخيارات الجيدة ما يلي:

يمكن أن يكون العلاج باستخدام Bacillus thuringiensis (Bt) مفيدًا أيضًا ، مثل الرش بالصابون المبيد للحشرات . من بين هؤلاء ، يُفضل Bt لأنه يؤثر فقط على اليرقات ولا يضر بالحيوانات المفيدة.

إذا كنت تستخدم Bt ، فاحرص على عدم قتل يرقات الفراشة أيضًا! استهدف فقط النباتات التي شاهدت فيها سادلباك.

انظر ، لكن لا تلمس!

على الرغم من أن اليرقات اللاذعة يمكن أن تكون خطيرة ، إلا أن لها مكانًا في الطبيعة. مثل اليرقات الأخرى ، فهي مصدر ممتاز للبروتين للطيور وكذلك للدبابير المفيدة.

أفضل ما يمكنك فعله هو أن تكون على دراية بها ، واحترس منها ، وارتداء ملابس واقية أثناء التقليم والبستنة والقيام بالأعمال المنزلية الأخرى التي قد تصادف فيها اليرقات.

تذكر أن اليرقات لا تهاجم الناس وليس لديها شعر لاذع. لدغتهم تأتي من أشواك مجوفة مليئة بالسموم. هذه مجرد وسيلة دفاع للمساعدة في حمايتهم من الأكل.

إذا لم تحاربهم أو تلمسهم ، فلن تشعر بلسعتهم ؛ لذلك ، فإن أحكم مسار لك هو تجنب الاتصال!

الكل في كل شيء ، هؤلاء الزملاء الصغار الخطرين مثيرون للاهتمام ومحطمون للغاية. من الممكن تمامًا الاستمتاع بالمظهر ، فقط تذكر ألا تلمس!

لطلب الخدمة أو للإستفسار

عن Hamada Ibrahim

شاهد أيضاً

كيفية التخلص من الربيع في التربة

كيفية التخلص من الربيع في التربة الذيل الزنبركي عبارة عن حشرات صغيرة وصغيرة الحجم يتراوح …

إتصل الآن واتساب
error: Content is protected !!