الرئيسية / نصائح وسام الابداع / مقياس مدرع على النباتات: كيفية التخلص منها

مقياس مدرع على النباتات: كيفية التخلص منها

مقياس مدرع على النباتات: كيفية التخلص منها

تعد حشرات القشور من أخطر الحشرات التي تهاجم نباتات الزينة في حديقتك.

معظم الحشرات ذات الحجم الكبير لها غطاء شمعي تستخدمه لإخفاء وجودها ، مما يسمح لها بتجفيف نباتاتك وتصبح مستعمرات شاسعة قبل أن تلاحظ وجودها.

مقياس مدرع على ورقة عن قرب
صورة مقربة لحشرات النطاق المدرع على الورقة – استخدم الزيت البستاني للتحكم

الميزان المدرع هو أحد أكبر التهديدات التي ستواجهها حديقتك. مقاومة لمجموعة متنوعة من المبيدات الحشرية ويصعب اكتشافها حتى فوات الأوان تقريبًا ، تجعل هذه الحشرات حشرات المن الشائعة تبدو غير ضارة بالمقارنة.Deadhead هذه العشر الحولية للأزهار الربيع إلى الصقيع!

ما هو الميزان المدرع؟

تعتبر الحراشف المدرعة واحدة من أكبر ثلاث عائلات من حيث الحجم ، وهي تنحدر من عائلة Diaspididae .

تشبه إلى حد كبير قشورها الرخوة (Coccidae) ، تنتج الحشرات المدرعة غطاءً شمعيًا يسمى اختبارًا لحماية وجودها. على عكس أقاربهم ، فإن درع الشمع هذا غير متصل بأجسادهم ويمكن إزالته للكشف عن الحشرة الموجودة تحته.

يمكن أن يكون للأنواع المختلفة من المقياس المدرع دورات حياة مختلفة تمامًا ، ولكن هناك أشياء قليلة تربطها ببعضها البعض. بمجرد أن يفقس البيض ، تنتشر الحراشف المدرعة الصغيرة ، المعروفة باسم الزواحف ، بحثًا عن مكان تغذية جيد.

قد يكون هذا على بعد بضع بوصات. بمجرد أن يجدوا مكانًا جيدًا ، تدخل الحراشف المدرعة أجزاء فمهم وتبدأ في التغذية.

لا يتحركون أبدًا من هذه البقعة ويشكلون الدروع لإخفائهم وحمايتهم من الحيوانات المفترسة والمبيدات على حد سواء. سوف يقضون الشتاء بشكل عام في اختبارهم ، وتضع العديد من الأنواع البيض قبل أن تموت في الربيع.

ما الضرر الذي يسببه مقياس المدرعات؟

المقاييس المدرعة تضر النباتات عن طريق تصريف سوائلها. عصارة النبات هي دمها ، ويبطئ مصاصو الدماء الصغار من نقل العناصر الغذائية مع جفاف النباتات المضيفة.

يمكن أن يتسبب هذا في تساقط الأوراق والمرض وزيادة الحساسية للتغيرات البيئية وموت الفروع أو حتى النبات بأكمله.

في حين أن المقياس المدرع لا ينتج ندى العسل (والذي بدوره يؤدي إلى نمو فطريات العفن الأسود ) مثل أقاربهم ذات المقاييس الرخوة ، فإن مقاومتهم المتزايدة لمعظم طرق العلاج تجعلهم عدوًا مميتًا.

ما يجعل انتشار الحشرات مشكلة بشكل خاص هو الطريقة التي تميل بها لاستهداف النباتات المتضررة بالفعل.

تميل نباتات الزينة إلى جانب الأشجار والشجيرات التي تأثرت بالجفاف أو ظروف الزراعة السيئة أو الأضرار المادية أو التغيرات المفاجئة في درجات الحرارة إلى التعرض للخطر ، مما يشجع على الإصابة.

ما هي النباتات التي تهاجم المقياس المدرع؟

اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه داخل الولايات المتحدة ، فمن المرجح أن ترى أنواعًا معينة من الميزان المدرع. تمت تسمية العديد من هذه الأنواع باسم النبات المضيف الذي تهاجمه في أغلب الأحيان ، ولكن قد تحدث الإصابة بالنباتات الأخرى عندما لا يتوفر مصدر الغذاء المفضل.

تتضمن بعض الأنواع ذات الحجم المدرع الأكثر شيوعًا والنباتات المستهدفة ما يلي:

مقياس Euonymus – مع ثلاثة إلى أربعة أجيال في السنة ، هذه الكاميليا الهجومية ، Euonymus ، hollies ، و pachysandra. فقط الأنثى البالغة هي المدرعة وقد يشار إليها أحيانًا بمقياس المحار. تترك وراءها بقعًا صفراء على قمم الأوراق وقد تؤدي إلى زيادة تساقط الأوراق.

مقياس قاتم ، مقياس القيقب الياباني – يهاجمون جذوع وفروع القيقب الأحمر ، وكذلك الأشجار الأخرى. لديهم جيل واحد في السنة ، واختباراتهم لها بقعة (تعويض للإناث ، وقرب الحافة للذكور). تشمل العلامات اللحاء الرمادي الداكن وفروع السبات والستائر المتناثرة.

مقياس العرعر – مع الاختبارات البيضاء الدائرية التي تحتوي على مركز أصفر ، يركز هذا النطاق على الشجر ، والسرو ، والسرو الكاذب ، والعرعر. تتكاثر مرة واحدة فقط كل عام ، ويمكن أن تسبب الإصابة تلون الإبر أو الموت.

مقياس غير معروف – تتكاثر هذه الآفات الرمادية المسطحة مرة واحدة فقط في السنة ، وغالبًا ما تكون زواحفها نشطة لفترات أطول. هم الأكثر شيوعا غزو الجوز والبلوط.

مقياس الشاي – غالبًا ما تصيب الكاميليا والأوراق المقدسة ، هذا التنوع يفقس طوال معظم العام ، مما يجعل من الصعب اكتشافها خلال مرحلة الزاحف.

تميل الإصابة إلى أن تكون أثقل على الأوراق الداخلية ، والأعراض الأكثر شيوعًا هي بقع صفراء على الأوراق المصابة.

كيف تتحكم في الميزان المدرع؟

أسهل وقت لاكتشاف الميزان المدرع هو عندما تكون الزواحف نشطة. بمجرد أن يكونوا تحت خيمتهم بأمان ، يصبح البالغون أكثر مقاومة للتغيرات البيئية والمبيدات الحشرية والطفيليات والحيوانات المفترسة.

يختلف ظهور الزاحف ووقت نشاطه بناءً على الأنواع ، وقد يصيب نباتك أكثر من نوع واحد. 

يمكن أن يساعد الفحص الدقيق للنباتات المعرضة لتوسيع نطاق الإصابة على فترات منتظمة في اكتشاف تقدم الإصابة بالزواحف بشكل كبير. ميزة أخرى للقبض على المقياس المدرع أثناء مرحلة الزاحف هي زيادة الضعف التي يواجهونها خلال هذا الوقت. 

جرب استخدام زيت البستنة أو منظم نمو الحشرات أو صابون مبيد الحشرات أو زيت النيم أو مبيد حشري جهازي . تأكد من أن أي مبيدات حشرية تم تمييزها خصيصًا للمقياس المدرع ، وليس فقط للحشرات القشرية بشكل عام.

أخيرًا ، الاختبارات ليست مضادة للرصاص. إذا تمكنت من تحديد موقع المقاييس اللينة أو المقياس المدرع على النبات ، فاستخدم المكبر الجيد لفحص أسطح النبات المصابة لمعرفة ما إذا كانت المقاييس قد تم مضغها أو أن هناك ثقوبًا في أغطية الميزان من الطفيليات. 

في مثل هذه الحالات ، قد يكون من الأفضل مراقبة الموقف ببساطة وترك الأعداء الطبيعيين يقومون بعملهم.

عن Hamada Ibrahim

شاهد أيضاً

البق الرباط: ما هي وكيفية التخلص منها

البق الرباط: ما هي وكيفية التخلص منها هل تعاني نباتاتك من طاعون حشرات الدانتيل؟ إذا لاحظت …

Open chat