الرئيسية / نصائح وسام الابداع / البق الرباط: ما هي وكيفية التخلص منها

البق الرباط: ما هي وكيفية التخلص منها

البق الرباط: ما هي وكيفية التخلص منها

هل تعاني نباتاتك من طاعون حشرات الدانتيل؟ إذا لاحظت بقعًا برتقالية ضاربة إلى الحمرة على الجوانب السفلية لبعض أوراق الشجيرات والأشجار – ربما!

علة الدانتيل
images: wikimedia commons – حشرة الدانتيل فورست وكيم ستار للمقياس | الحق – علة الدانتيل الجميز

هذه الحشرات الصغيرة جدًا موجودة في كل مكان ، وتوجد في الغالب على سطح الورقة. يمكن أن يدمر حشرة الدانتيل مظهر النباتات الخاصة بك. في هذه المقالة ، سنصف ونناقش حشرات الدانتيل ونقدم بعض النصائح حول تخليص الفناء والحديقة من هذه الآفات المزعجة. تابع القراءة لمعرفة المزيد.

أحدث مقاطع الفيديو لدينا

لماذا تحصل النباتات على أطراف بنية؟

محتويات

  1. حشرات الدانتيل موجودة في كل مكان
  2. كيف تعرف ما إذا كانت حشرات الدانتيل تسبب المشكلة؟
  3. ماذا تفعل حشرات الدانتيل؟
  4. هل ضرر حشرة الدانتيل سيقتل نباتاتي؟
  5. أفضل دفاع هو هجوم جيد!
  6. التخلص من حشرات الدانتيل
  7. حافظ على كادر قوي من الحيوانات الصديقة
  8. ماذا عن المبيدات الحشرية الجهازية؟
  9. لا تستخدم المبيدات الحشرية واسعة الطيف
  10. التطبيق المتسق للرادعات الطبيعية يحقق ربحًا للطرفين!

حشرات الدانتيل موجودة في كل مكان

تنحدر حشرة الدانتيل من عائلة Tingidae ، وضمن تلك العائلة ، ستجد العديد من الأنواع المختلفة من حشرات الدانتيل.

كل نوع متخصص مثل حشرة الدانتيل الجميز يأكل فقط الجوانب السفلية من أوراق نبات الجميز.

تشمل حشرات الدانتيل المحددة الأخرى التي تأكل نباتًا معينًا فقط:

  • باذنجان
  • حشرة الدانتيل الأفوكادو
  • نبات الأزالية (أزاليا باقز)
  • حور
  • الصفصاف
  • ألدر
  • البتولا
  • رماد
  • لانتانا

…على سبيل المثال لا الحصر. تطول القائمة لتشمل مجموعة متنوعة من النباتات والشجيرات والشجيرات. عادة ما يتم تسمية الأنواع المختلفة على اسم نوع النبات الذي تستهلكه. لحسن الحظ ، فإن التعامل مع حشرات الدانتيل بنجاح يستخدم أساليب مماثلة للتحكم بها

كيف تعرف ما إذا كانت حشرات الدانتيل تسبب المشكلة؟

تمر حشرات الدانتيل بثلاث مراحل حياتية. ينتقلون من البيض إلى الحوريات إلى البالغين ، وكل ذلك على الجوانب السفلية لأوراق النبات.

تضع إناث حشرة الدانتيل البالغة بيضًا مستطيلًا صغيرًا جدًا في نسيج سطح الورقة. يفقس البيض في الحوريات التي تتساقط جلودها حوالي خمس مرات قبل أن تصبح ناضجة وتبدأ الدورة من جديد.

من السهل التعرف على هؤلاء الشياطين الصغار. حتى حشرات الدانتيل البالغة صغيرة للغاية. في الواقع ، لم يتجاوز طولهم 1/8 بوصة. تبدو البالغات المجنحة “شريطية” بخلايا صغيرة شفافة تغطي الصدر والأجنحة.

حوريات حشرات الدانتيل بلا أجنحة ، داكنة اللون وشكل بيضاوي أصغر حتى من البالغين. يمكنك العثور على كل من الحوريات والبالغين متجمعين معًا على الجانب السفلي من الأوراق على الشجيرات والشجيرات والنباتات الأخرى.

عندما تنظر إلى الجوانب السفلية لأوراق نباتك وترى بقعًا داكنة لامعة ، وحشرات سوداء صغيرة وحشرات صغيرة تشبه الذباب بأجنحة لاسي ، فأنت تعلم أنك تتعامل مع حشرات الدانتيل.

ماذا تفعل حشرات الدانتيل؟

تمتص كل من الحوريات وحشرات الدانتيل البالغة السائل من النباتات (مثل  الآفات الحشرية  وسوس العنكبوت) من خلال الجوانب السفلية للأوراق. هذا يتعارض مع عملية التمثيل الضوئي ويسبب تنقيط وتغير لون الورقة. ستلاحظ عادةً هذا الضرر الشديد في الأسابيع الأخيرة من الصيف.

قبل حدوث الضرر ، قد تلاحظ بقعًا من البراز الداكن اللامع على الجوانب السفلية لأوراق نباتاتك. في حالات الإصابة الشديدة جدًا ، يمكن أن يتساقط هذا في الواقع على الأرض تحت النباتات.

عندما ترى هذه الأعراض ، يمكنك أن تكون متأكدًا تمامًا من أنك تتعامل مع حشرات الدانتيل ؛ ومع ذلك ، فإن بعض الأنواع الأخرى من الآفات تسبب أيضًا هذا النوع من الضرر. من بينها العث والتريبس والبق الحقيقي.

إذا لم تكن متأكدًا ، فاستخدم عدسة مكبرة لفحص الضرر والبحث عن أدلة. إذا تسبب سوس العنكبوت في الإصابة ، فلن يكون هناك فضلات لامعة داكنة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن العث يلقي شبكات كما أنه يزيل جلده بوتيرة عالية. سترى جلود سوس صغيرة تتساقط مع غزو سوس العنكبوت.

هل ضرر حشرة الدانتيل سيقتل نباتاتي؟

إليك كيفية التخلص من حشرات الدانتيل.

ضرر حشرة الدانتيل قبيح ، لكنه ليس قاتلاً. ستظهر نباتاتك وشجيراتك وأشجارك بشكل غير جذاب بسبب تغير لون الورقة والظلام البقع القبيحة ، لكنها لن تموت.

إذا عانت نباتاتك من غزو شديد لفترة طويلة ، فقد يؤدي تلف حشرة الدانتيل إلى سقوط النباتات لأوراقها. يمكن أن يتسبب هذا في انخفاض إنتاج الفاكهة لبعض أنواع الأشجار. أيضا ، قلة الأوراق يمكن أن تسمح للشمس بإتلاف الفاكهة.

أفضل دفاع هو هجوم جيد!

لا يمكنك التراجع عن الضرر الناجم عن حشرات الدانتيل ، ولكن هناك الكثير من الطرق للتخلص من هذه الحشرات حتى يأتي النمو الجديد دون عائق في الربيع المقبل. يساعد الحفاظ على النباتات قوية وصحية على صد الآفات ومنع الإصابة.

# 1 – جذب الحيوانات المفترسة الطبيعية!

لا تحتاج حقًا إلى القضاء تمامًا على حشرات الدانتيل للتحكم في الضرر. ستساعد زراعة مجموعة جيدة من الحيوانات المرغوبة في حديقتك. تحتوي حشرات الدانتيل على عدد من الأعداء الطبيعية ، بما في ذلك:

إليك نظرة أكثر تفصيلاً حول كيفية مساعدة هذه الحشرات البستانيين في مكافحة غزو حشرة الدانتيل.

تتغذى أنواع حشرات السيدة فعليًا على حشرات الدانتيل بالإضافة إلى الحشرات الأخرى التي تدمر النباتات.

Pirate Bugs ، عدو طبيعي آخر لحشرات الدانتيل التي يبلغ طولها حوالي 1/5 بوصة ، تحب أن تتغذى على الحشرات الأخرى وبيض فرائسها وربما تكون أكثر الحشرات فائدة للسيطرة على انتشار حشرة الدانتيل.

يستخدمون منقارهم أو خرطومهم لاختراق أجساد ضحاياهم وامتصاص سوائلهم مسببة الموت.

على الرغم من أنها مفيدة جدًا في السيطرة على انتشار حشرة الدانتيل ، كن حذرًا عند استخدامها لأن نباتات الزينة والشجيرات والذرة والحبوب الصغيرة ونباتات الطماطم المتنامية تجذبهم  .

يمكنهم أن يتغذوا على العصائر وحبوب اللقاح من النباتات التي يفضلونها في حديقتك. لحسن الحظ ، يحدث هذا فقط عندما تكون الفريسة غير متوفرة.

من ناحية أخرى ، يمكن أن تعض حشرات القراصنة البشر خلال أواخر الصيف ويقال إن اللدغات مؤلمة إلى حد ما. يعد وجود حشرات القراصنة موسميًا ويفضل العديد من مالكي المنازل استخدامها في فصل الربيع عندما تسبب حشرات الدانتيل أكبر ضرر.

 يحب العث المفترس تناول الحشرات الضارة التي تأكل النباتات مثل حشرات الدانتيل. ومع ذلك ، على عكس حشرات القراصنة ، فإنها لا تلحق الضرر بالنباتات أو تعض البشر. فيما يتعلق بالقراد والعناكب ، فإنها تبدو متطابقة تقريبًا مع سوس العنكبوت.

يستخدم العث المفترس أجزاء صغيرة من الفم تمتد من أعلى أجسامها ذات الشكل الكمثرى لمهاجمة فريستها واختراقها وقتلها. عادة ، سوف يتفرق العث المفترس بمجرد الانتهاء من استهلاك كل الفرائس المتاحة.

 يمكن أن تدمر يرقات لاكوينغ العديد من الحشرات في حديقتك بلا رحمة عن طريق حقن السم وامتصاص السوائل من ضحاياها.

و حفنة من lacewing اليرقات مثل هذه يمكن أن تساعد في السيطرة على الدانتيل علة الإصابة وحماية الحديقة من غيرها من مختلف الحشرات بما في ذلك المن السيطرة .

يمكن أن تستهلك يرقات اليرقات ما يصل إلى 200 حشرة آكلة للنبات كل أسبوع ، مما يجعلها حشرات مفيدة للغاية.

 عادة ما تكون حشرات Assassin Bugs بنية أو حمراء أو سوداء وعندما تنضج عادة ما يكون قياسها حوالي 0.75 بوصة. تتغذى هذه الحيوانات المفترسة على الحشرات ولكن بعض أنواع حشرات القاتل تتغذى في الواقع على دماء الثدييات.

في حين أن حشرات القاتل البالغة قد لا تكون أفضل المنشورات ، إلا أنها يمكن أن تلاحق فريسة حشرة الدانتيل بشكل كافٍ. بمجرد أن تتلامس حشرات القاتل مع حشرات الدانتيل أو غيرها من الحشرات مثل اليرقات أو حشرات المن ، فإنها عادة ما تحقنها بسم قاتل.

اجذب هؤلاء الحلفاء المفيدين إلى حديقتك وستحتاج إلى القليل من المبيدات الحشرية أو لا تحتاج أبدًا.

# 2 – ازرع بعناية!

سيساعد التخطيط بعناية عند زراعة الفناء والحديقة الخاصة بك أيضًا على منع انتشار حشرة الدانتيل. تتضمن أمثلة التخطيط الجيد ما يلي:

لا تزرع محصولًا أحاديًا. ازرع مجموعة متنوعة من النباتات والشجيرات والأشجار وامزجها معًا حتى لا تتاح لحشرات الدانتيل الفرصة لترسيخ مكانتها.

تجنب الزراعة في المناطق الحارة والجافة والمشمسة لأن هذا هو المكان الذي تزدهر فيه حشرات الدانتيل. حاول اختيار النباتات التي تحب الظل الجزئي ووضعها بحيث تتلقى نباتاتك ظلًا خفيفًا و / أو ظل الظهيرة كل يوم.

تأكد النباتات الخاصة بك و تسقى جيدا والحفاظ على التربة بالتساوي رطبة عن طريق تطبيق المهاد .

امنع حشرات الدانتيل من الانتشار في فصل الربيع عن طريق فحص نباتاتك في أواخر الشتاء. إذا لاحظت وجود أي حشرة في الدانتيل ، فاتخذ إجراءً للقضاء عليها قبل أن تبدأ في التكاثر.

التخلص من حشرات الدانتيل

قد يكون من الصعب للغاية التخلص من مخلوقات حشرة الدانتيل لأنها قادرة على الإفراط في فصل الشتاء على النباتات المضيفة بعدة طرق.

  • يمكن للبالغين الاختباء تحت ألواح اللحاء.
  • قد يجد البيض والكبار مأوى في الحطام والأوراق المتساقطة تحت النباتات المضيفة.
  • يمكن للحوريات والبالغات التي تغزو نباتًا دائم الخضرة أن تعيش بسهولة في فصل الشتاء المعتدل.
  • يمكن للبيض الذي يتم إدخاله في أنسجة نباتية دائمة الخضرة أن يعيش في الشتاء ويفقس في فصل الربيع.

هناك الكثير من الطرق الطبيعية للتعامل مع حشرات الدانتيل ، ومن الجيد أن تمارسها جميعًا طوال الوقت. إن درهمًا واحدًا من الوقاية يستحق حقًا رطلًا من العلاج عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع هؤلاء الغزاة الصغار. إليك بعض أدوات التحكم البيولوجي الذكية أو الأفكار الطبيعية التي يمكنك تجربتها:

# 1 – اطردهم بالماء. في وقت مبكر من الربيع ، امنح الجوانب السفلية لأوراق نباتك غمرًا جيدًا بخرطوم الحديقة. سوف يزيل الرذاذ القوي الحوريات والبالغات ويغسل الفضلات القبيحة من أوراق نباتاتك.

# 2 – تقليم بقوة والتخلص من الأوراق المقطوعة بشكل صحيح. بعد غسل نباتاتك ، قم بقطع الأوراق أو الأوراق التالفة وأغلقها في كيس بلاستيكي لإخراجها مع القمامة.

# 3 – اجمع الحطام والأوراق والنشارة القديمة من النباتات المصابة وتخلص منها بشكل صحيح. استبدله بغطاء تجاري معقم أو نشارة غير مصنوعة من نوع من النباتات التي تجذب حشرات الدانتيل.

# 4 – اختر النباتات التي ستؤدي بشكل جيد في موقعك. على الرغم من أنه قد يكون من المغري زراعة أنواع غير عادية وغريبة من النباتات ، إلا أن هذا يسأل حقًا عن مشاكل حشرة الدانتيل. النباتات الصحية ، القوية ، المحلية والمتجانسة التي تزدهر بسهولة في ظروفك هي أكثر عرضة لمحاربة حشرات الدانتيل.

# 5 – تخلص من النباتات ذات الأداء الضعيف واستبدلها بأصناف أكثر صلابة.

# 6 – إذا كان لديك نباتات تأثرت بشدة في الربيع الماضي ، بين شهري ديسمبر وفبراير ، اترك الأرض تحتها عارية ونظيفة. اجمع أوراق الشجر والحطام والنشارة وزرع التربة عدة مرات خلال أشهر الشتاء المتأخرة. سيؤدي ذلك إلى كشف وقتل أي بيض أو حوريات أو بالغين كامنين في التربة.

حافظ على كادر قوي من الحيوانات الصديقة

توخى الحذر عند استخدام المبيدات الحشرية واسعة الطيف لأن هذه المنتجات ستقتل حيواناتك الصديقة. إذا قتلت مفترسات حشرات الدانتيل ، فستجد نفسك قريبًا تتعامل مع غزو سوس العنكبوت.

يلعب الحفاظ على مجموعة صحية من الحيوانات المفترسة الطبيعية في المناظر الطبيعية جزءًا مهمًا من مكافحة الآفات على المدى الطويل للعديد من الحشرات المختلفة غير المرغوب فيها. إذا وجدت أن الحيوانات المفترسة الطبيعية لا يمكنها مواكبة غزو حشرة الدانتيل ، فاستخدم فقط علاجًا غير دائم ومبيد حشري.

ضع هذه الأنواع من المنتجات مباشرة وبعناية على غزو حشرة الليز. ستؤثر أفعالهم قصيرة المدى على حيواناتك المفيدة.

تتضمن بعض أفضل المنتجات للاستخدام:

زيت النيم العضوي المعصور على البارد بنسبة 100٪ – (16 أونصة) – مُدرج في قائمة OMRI للاستخدام العضوي

زيت النيم هو المبيد الحشري الطبيعي العضوي المفضل لدينا. السيطرة على حشرات المن ، والبق الدقيقي ، وحجم النبات وأكثر من ذلك. يمكن استخدامه أيضًا كغطاء للتربة.

زيت النيم العضوي المعصور على البارد بنسبة 100٪ - (16 أونصة) - مُدرج في قائمة OMRI للاستخدام العضوي

انقر لمعرفة المزيد | شراء من أمازونإذا نقرت على هذا الرابط وقمت بعملية شراء ، فإننا نربح عمولة بدون أي تكلفة إضافية عليك.

رش الجوانب السفلية من الأوراق بأحد هذه المنتجات مرة كل أسبوعين حتى تختفي المشكلة. ستظل النباتات تبدو ممزقة ، لكن الغزو تحت السيطرة. اتخاذ خطوات وقائية خلال أشهر الشتاء ، والسماح للنباتات بالتعافي والنمو بشكل جيد في فصل الربيع.

مواد كيميائية

استخدم العلاجات الكيميائية باعتدال وكملاذ أخير. يمكن أن تسبب أضرارًا أكثر من الاستفادة في حديقتك. يمكن للمبيدات الحشرية التجارية:

  • اقتل الملقحات القيمة مثل النحل والفراشات
  • يؤدي إلى زيادة الآفات الأخرى (مثل سوس العنكبوت)
  • أعداء الحشرات السامة الطبيعية
  • تلوث إمدادات المياه

إذا كنت تلجأ إلى العلاج الكيميائي ، فتأكد من قراءة تعليمات الملصق بعناية واتباعها حرفياً.

تتضمن بعض المواد الكيميائية الفعالة عند استخدامها بشكل صحيح هذه المبيدات الحشرية غير المتبقية:

هذه الأنواع من المبيدات الحشرية تحمل سمية منخفضة للإنسان والحيوانات الأليفة.

عند تطبيقها بحكمة وبعناية كبيرة ، سيكون لها تأثير سلبي محدود على الحشرات المفترسة والملقحات الطبيعية .

إذا استمرت معركة حشرة الدانتيل الخاصة بك لعدة مواسم دون تأثير ، فقم بتطبيق أحد هذه المنتجات بعناية على الجوانب السفلية للأوراق في أوائل الربيع. كرر العلاج كل أسبوعين. سيؤدي هذا إلى التخلص من البالغين والحوريات الناشئة بشكل منتظم ومستمر.

ماذا عن المبيدات الحشرية الجهازية؟

يمتص النبات المنتجات النظامية  وينشر “السم” في جميع أنحاء الجهاز الدوري للنبات. عادةً ما يتم تطبيق هذه المنتجات من خلال الرش الورقي أو حقن الجذع أو غمر التربة.

اعتمادًا على نوع السم ونوع النبات ، قد تحتاج إلى استئجار خدمة مكافحة الآفات لمساعدتك في ذلك.

بعض المبيدات الحشرية الجهازية التي يشيع استخدامها ضد حشرات الدانتيل: تشمل

  • الفوسفات العضوي Acephate
  • نيونيكوتينويد
  • إميداكلوبريد

في الحالات الشديدة ، قد يؤدي تطبيق واحد من هذه المنتجات القوية إلى القضاء على مشكلة حشرة الدانتيل. لسوء الحظ ، قد يؤدي أيضًا إلى التخلص من الملقحات والحيوانات المفيدة.

ربما سمعت أن النحل يموت بمعدلات تنذر بالخطر في جميع أنحاء العالم. هذا بسبب استخدام مبيدات النيونيكوتينويد. النحل ضروري للحياة على الأرض ، لذا فإن قتلهم بأعداد كبيرة هو حماقة محضة.

عند صبها في الأرض (غمر التربة) أو وضعها كرذاذ ورقي ، يمكن أن تنتقل المبيدات الحشرية الجهازية إلى نباتات أخرى غير النبات المستهدف. إذا انتقلوا إلى نباتات مزهرة واستهلكتهم الملقحات في الرحيق وحبوب اللقاح ، فستحدث وفيات هائلة. علاوة على ذلك ، من المحتمل جدًا أن يؤدي استخدام المبيدات الحشرية الجهازية إلى الإصابة بسوس العنكبوت.

لا تستخدم المبيدات الحشرية واسعة الطيف

تجنب المبيدات الحشرية واسعة الطيف وتلك التي تترك مخلفات ثابتة. تشمل المنتجات المحددة التي يجب تجنبها ما يلي:

  • البيرثرويدات ، مثل البيرميثرين والفلوفالينات والبيفينثرين
  • الفوسفات العضوي غير النظامي ، مثل الملاثيون
  • الكربامات ، مثل سيفين وكارباريل

كل هذه المواد سامة للغاية ويمكن أن تقضي على أعداد الحشرات المفترسة والملقحات الطبيعية. بالإضافة إلى ذلك ، عندما تسمم الحشرات ، فإنك تسمم أيضًا الحياة البرية الأخرى التي تأكلها ، مثل الطيور والضفادع والسحالي والسلاحف الصندوقية وما إلى ذلك.

علاوة على ذلك ، لا تبقى هذه السموم بأدب في حديقتك فقط لتسمم حياتك البرية فقط. يتسبب المطر والري في جريانها في مجاري مياه الأمطار والجداول حيث تتسبب في تلف الحياة المائية وتلوث مياه الشرب في النهاية.

القراءة ذات الصلة:

التطبيق المتسق للرادعات الطبيعية يحقق ربحًا للطرفين!

الكل في الكل ، من الأفضل تجنب استخدام هذه المنتجات القوية والتي يحتمل أن تكون خطرة. عندما تختار نباتات شديدة التحمل ، ضعها في حديقتك بعناية واهتم بها جيدًا ، فمن غير المرجح أن تصاب بق الفراش. إذا كانت لديك مشكلة حشرات الدانتيل ، فمن المؤكد أن الجهد الدؤوب باستخدام طرق طبيعية أو أقل خطورة سيكون فعالًا.

عن Hamada Ibrahim

شاهد أيضاً

كيفية التخلص من الربيع في التربة

كيفية التخلص من الربيع في التربة الذيل الزنبركي عبارة عن حشرات صغيرة وصغيرة الحجم يتراوح …

Call Now Buttonاضغط هنا للاتصال الان